Welcome guest, is this your first visit? Create Account now to join.
  • Login:

أهلا وسهلا بك إلى منتدى خليج سيهات.

If this is your first visit, be sure to check out the FAQ by clicking the link above. You may have to register before you can post: click the register link above to proceed.

 

 

         

 

 


 

 

 

 

 

 

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 19
  1. #1
    فريق العمل
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    المشاركات
    816
    شكراً
    0
    شكر 2 مرات في 2 مشاركات

    بطولة العالم لألعاب القوى في كوريا الجنوبية 2011 ( متابعة مستمرة لأهم الأحداث )

    بولت.. يرفض منصة التتويج ليصبح أشهر ضحايا البداية الخاطئة


    بينما تأهب الجميع لرؤية العداء الجامايكي الشهير أوسين بولت على قمة منصة التتويج عقب نهاية سباق 100 متر في بطولة العالم الثالثة عشرة لألعاب القوى والمقامة حاليا في مدينة دايجو بكوريا الجنوبية ، رفض بولت مواصلة إنجازاته وأصبح أشهر ضحايا قاعدة البداية الخاطئة في سباقات العدو.

    وبددت البداية الخاطئة آمال بولت في الدفاع عن لقبه العالمي في سباق 100 متر وأطاحت به من السباق اليوم.

    وأقيم السباق النهائي اليوم بدون بولت حامل الرقم القياسي العالمي للسباق والفائز بثلاثية الذهب لسباقات 100 و200 متر و4 × 100 متر تتابع بكل من أولمبياد بكين 2008 وبطولة العالم 2009 ببرلين.

    واقتنص مواطنه يوهان بليك فرصة العمر وانتزع لقب السباق وأحرز الميدالية الذهبية التي كانت قريبة للغاية من عنق بولت الذي سيطر عليه الصمت من هول الصدمة.

    ولجأ بولت إلى مواراة وجهه بالقميص الذي يرتديه قبل أن تنهمر الدموع من عينيه بعدما تلقى واحدة من أكبر الصدمات في تاريخ ألعاب القوى إن لم تكن أكبرها على الإطلاق منذ أن فشل أسطورة القفز بالزانة الأوكراني السابق سيرجي بوبكا صاحب الرقم القياسي العالمي للمسابقة في تسجيل الارتفاع المقرر للمسابقة بأولمبياد 1992 في برشلونة.

    ولم تعد لوائح الاتحاد الدولي لألعاب القوى تسمح بالبداية الخاطئة في سباقات العدو على المضمار منذ أن جرى تعديل هذه اللوائح. وتأخر رد فعل بولت 104ر0 ثانية.

    ولم يكن بولت هو الوحيد الذي أصيب بالصدمة وإنما كانت الجماهير التي تابعت السباق أيضا من المدرجات وهو ما أثار حفيظة باقي منافسيه لأن بولت ما هو إلا بشر ويمكنه أن يقع في الخطأ في أي وقت.

    وأصبح بولت هو أشهر ضحايا القاعدة الجديدة الصارمة الخاصة بالبداية الخاطئة مما قد يتسبب في إعادة النظر بشأن هذه اللائحة.

    وبدأ تطبيق هذه القاعدة بداية من العام الماضي وذلك بحرمان العداء من المشاركة في السباق بعد أول بداية خاطئة بينما كانت اللائحة في الماضي تمنح العداء الفرصة بعد أول بداية خاطئة على أن يستبعد في حالة تكرار الخطأ وهو ما يعني إمكانية إعادة البداية ثماني مرات من الناحية النظرية إذا كان عدد المتسابقين ثمانية.

    واستفاد بولت سابقا من اللائحة القديمة حيث فاز بذهبية سباق 200 متر في بطولة العالم 2009 رغم أنه ارتكب بداية خاطئة قبل أن يعاد السباق.

    ولكن الاتحاد الدولي لألعاب القوى لجأ إلى مضاعفة حدة وصرامة اللائحة من خلال تطبيق النظام الأمريكي الذي لا يسمح بأي بداية خاطئة حتى في سباقات السباحة.

    ولم يستبعد نيك ديفيز المتحدث عن الاتحاد الدولي لألعاب القوى اليوم الأحد فكرة إعادة النظر في هذه القاعدة التي حرمت السباق اليوم من أقوى وأبرز المرشحين ولكنه أكد في نفس الوقت أن معظم اللاعبين يتدربون في الولايات المتحدة ويألفون النظام الأمريكي المطبق بهذا الشأن.

    وفي المقابل ، قال بليك إنه لا يعاني من أي مشكلة في هذه القاعدة بينما أكد كيم كولينز صاحب برونزية السباق إن هذه الواقعة "ليلة سوداء لألعاب القوى" مشيرا إلى أن المشجعين حضروا إلى المدرجات لمشاهدة بولت يفوز بالسباق.

    ولم يكن بولت هو أول عداء شهير يستبعد من السباقات بسبب هذه القاعدة الخاطئة ، وإنما سبقه دواين تشامبرز بطل أوروبا السابق عندما استبعد من الدور قبل النهائي للسباق نفسه في وقت سابق اليوم كما استبعدت مواطنته البطلة الأولمبية كريستين أوهوروجو أمس السبت من تصفيات سباق 400 متر.

    واستبعد البريطاني لينفورد كريستي من النهائي في أولمبياد أتلانتا 1996 والأمريكي جون دروموند من بطولة العالم عام 2003 لأسباب مشابهة.

    ولكن يبقى بولت هو الأشهر من بين المستبعدين بسبب قاعدة البداية الخاطئة.



  2. #2
    خلجاوي مشارك
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    المشاركات
    111
    شكراً
    0
    شكر 0 مرات في 0 مشاركات
    يكسرر الخااطر ههههه

  3. #3
    خلجاوي مخضرم
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    المشاركات
    2,529
    شكراً
    52
    شكر 30 مرات في 24 مشاركات
    عداء "مبتور الساقين" يتأهل لنصف نهائي بطولة العالم



    دايجو (كوريا الجنوبية) - رويترز:
    حافظ اوسكار بيستوريوس عداء جنوب أفريقيا مبتور الساقين على آماله في أول بطولة كبرى يشارك فيها بعدما احتل المركز الثالث في جولة التصفيات الخاصة به الأحد ليصل إلى قبل نهائي سباق 400 متر ببطولة العالم لألعاب القوى المقامة حاليا في دايجو بكوريا الجنوبية.
    وخاض بيستوريوس (24 عاما) صراعا قضائيا لمدة طويلة كي يحصل على موافقة بالمشاركة في دايجو بساقيه الصناعيتين وأشعل حماس الجماهير في المدرجات عندما سجل 45.39 ثانية. وأخذت الجماهير تهتف "اوسكار اوسكار" مع اقتراب عداء جنوب أفريقيا من خط نهاية السباق.
















  4. #4
    ايقاف دائم
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    المشاركات
    3,742
    شكراً
    0
    شكر 1 مرة في 1 مشاركة
    أخوي الشبح22

    زين والله خليتنا نطلع شوي من الجو الكروي

    أنا من أشد المتابعين لأم الألعاب

    وخسارة بولت فاجئتني والله

    بس هذا قانون الانطلاقه الخاطئه يبغي له

    إعادة نظر

    تسلم عالموضوع أخوي الشبح 22

    ويعطيك ألف عافيه

  5. #5
    فريق العمل
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    المشاركات
    816
    شكراً
    0
    شكر 2 مرات في 2 مشاركات
    بولت: أشعر بخيبة أمل بالغة لاستبعادي من سباق مائة متر .. ينبغي أن أتجاوز ما حدث



    أصدر العداء الجامايكي أوسين بولت بيانا اليوم الاثنين للحديث عن استبعاده من نهائي سباق 100 متر في بطولة العالم لألعاب القوى، مؤكدا فيه أنه يشعر بخيبة أمل كبيرة ولكن عليه تجاوز ما حدث.
    وأوضح "أولا يجب ان أوجه التهنئة إلى زميلي في الفريق يوهان بلاك على فوزه بالسباق، بجانب العدائين الآخرين الذين فازوا بباقي الميداليات".
    وأضاف "بالطبع أنا أشعر بخيبة أمل بالغة لعدم تمكني من الدفاع عن لقبي بسبب البداية الخاطئة.. كنت في حالة جيدة وعلى استعداد للعدو سريعا حتى النهائي، فقد بذلت الكثير من الجهد لكي أكون مستعدا للبطولة والأمور كانت تسير على ما يرام".
    وأشار إلى أنه عليه تجاوز ما حدث وعدم النظر إلى الماضي، مؤكدا إلى ضرورة التركيز على سباق 200 متر المقرر الجمعة المقبل وبعدها سيشارك في سباق أربعة في مائة متر، بجانب سباقات أخرى قبل نهاية الموسم.

    وقال "أعلم أنني في حالة بدنية جيدة وسأركز على الظهور بنحو جيد في سباق 200 متر"، كما توجه بالشكر لكل الناس الذين أعربوا عن أمنياتهم الطيبة له مبينا "سأحاول أن أبذل ما في وسعي لكي تفتخرون بي في سباق 200 متر".
    يشار إلى أن بولت تم استبعاده الأحد بسبب بدايته الخاطئة في نهائي سباق 100 متر في بطولة العالم لألعاب القوى التي تستضيفها حاليا كوريا الجنوبية.


  6. #6
    مشرف خليج الرياضة العربية والعالمية
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    الدولة
    سهات الحبيبة ،،،
    المشاركات
    10,162
    شكراً
    34
    شكر 20 مرات في 18 مشاركات
    روبلس ينضم إلى بولت في قائمة "المستبعدين" في بطولة العالم لألعاب القوى



    انضم حامل اللقب العالمي داريون روبلس من كوبا إلى العداء الجامايكي الشهير اوسين بولت في المصير نفسه ، بعد أن تم تجريده اليوم الاثنين من الميدالية الذهبية لسباق 110 متر حواجز في بطولة العالم الثالثة عشر لألعاب القوى المقامة حاليا بمدينة دايجو في كوريا الجنوبية.

    حصل الأمريكي جاسون ريتشاردسون على الميدالية الذهبية لسباق 110 متر حواجز بعد تجريد الفائز الاصلي داريون روبلس من اللقب للتداخل.

    وعلى عكس بولت الذي خرج من نهائي سباق 100 متر عدو بسبب البداية الخاطئة ، فإن روبلس أكمل سباق 110 متر حواجز وفاز باللقب ، ولكن الجانب الصيني قدم دعوى ناجحة مفادها أن روبلس تدخل مع ليو ، ليتم استبعاد العداء الكوبي للتداخل في المضمار خلال الحاجز قبل الأخير للسباق

    وعبر روبلس وريتشاردسون والصيني ليو تشيانج الحواجز معا ولكن العداء الكوبي بدا وأنه حقق الفوز في زمن بلغ 14ر13 ثانية.

    وفاز ريتشاردسون على الميدالية الذهبية بعد أن سجل 16ر13 ثانية بينما صعد ليو ليحصل على الميدالية الفضية في 27ر13 ثانية في اول مشاركة له ببطولة كبرى خلال اربعة أعوام ، بينما صعد الأمريكي ديفيد اوليفر من المركز الرابع إلى المركز الثالث ليحصل على الميدالية البرونزية.

    وأحرزت الأمريكية كارميليتا جيتر الميدالية الذهبية في سباق 100 متر عدو.

    وسجلت جيتر 90ر10 ثانية بينما جاءت فيرونيكا كامبل براون في المركز الثاني بزمن بلغ 97ر10 ثانية بينما ذهبت الميدالية البرونزية إلى كيلي ان بابتيستي من ترينيداد وتوباجو بزمن بلغ 98ر10 ثانية.

    وتوجت البوتسوانية امانتلي مونتشو بذهبية سباق 400 متر لتمنح بلادها الميدالية الاولى في تاريخ بطولة العالم.

    وسجلت مونتشو 56ر49 ثانية بينما جاءت الاميركية اليسون فيليكس في المركز الثاني مسجلة 59ر49 ثانية ليتلاشي حلمها في الجمع بين ذهبية سباق 200 و400 متر ببطولة العالم ، بينما حصلت الروسية اناستازيا كاباتشينسكايا على الميدالية البرونزية بعد أن سجلت 24ر50 ثانية.

    وعاش بولت ليلة محبطة امس الأحد ، حيث اعرب عن خيبة آمله عن البداية الخاطئة التي حققها في نهائي سباق 100 متر ، وسط تكهنات حول اتجاه الاتحاد الدولي لألعاب القوى إلى مناقشة لائحة البداية الخاطئة في نهاية الاسبوع الجاري.

    انتهت مغامرة العداء الجنوب افريقي اوسكار بيستوريوس في بطولة العالم لألعاب القوى ، حيث ودع العداء مبتور الساقين الدور قبل النهائي لسباق 400 متر عدو اليوم.

    وتلقى بيستوريوس استقبالا حافلا من الجماهير المحتشدة داخل الاستاد ، ولكنه أنهى السباق في المركز الثامن الأخير في 17ر46 ثانية بفارق أكثر من ثانية عن أفضل رقم شخصي له ، والبالغ 07ر45 ثانية.

    وتصدر الأمريكي لاشاون ميريت البطل الأولمبي العالمي ، قائمة المتأهلين إلى الدور النهائي للسباق مسجلا 76ر44 ثانية ، بعدما أنهى عقوبة إيقاف امتدت ل21 شهرا لتورطه في تعاطي المنشطات.

    وجاء الجامايكي جيرمين جونزاليس في المركز الثاني مسجلا 99ر44 ثانية فيما احتل كيراني جيمس من جرينادا المركز الثالث في 20ر45 ثانية فيما جاء مواطنه روديل بارثولوميو في المركز الرابع مسجلا 17ر45 ثانية.

    وكافح بيستوريوس كثيرا ليشق طريقه إلى البطولات الكبيرة للأسوياء وذلك عبر محكمة التحكيم الرياضي (كاس) وتأهل للمشاركة في سباق 400 متر بالبطولة هذا العام مسجلا 07ر40 ثانية بعدما فشل في ذلك في بطولة العالم الماضية عام 2009 كما فشل في ذلك بأولمبياد بكين 2008 .

    أحرز الياباني المخضرم كوجي موروفوشي اليوم الاثنين الميدالية الذهبية لمنافسات رمي المطرقة ، بعد 16 عاما من أول ظهور له على الساحة العالمية.

    وتخطى موروفوشي /36 عاما/ سجله في الموسم الماضي ، في جميع المحاولات الست بعد أن سجل 24ر81 مترا مرتين في المحاولتين الثانية والسادسة.

    وحقق موروفوشي الميدالية الذهبية لبطولة العالم ، في سابع ظهور له منذ اطلالته الأولى في 1995 ، حيث توج بالميدالية الفضية في 2001 ثم الميدالية البرونزية في 2003 كما أحرز الميدالية الذهبية في أولمبياد 2004 .

    وحصل المجري كريتسيان بارس على الميدالية الفضية مسجلا 8ر81 مترا في المحاولة الأخيرة بينما ذهبت الميدالية البرونزية إلى السلوفيني بريموز كوزموس مسجلا 39ر79 مترا.





    العاشرة بتوقيت أوربا
    10



  7. #7
    مشرف خليج الرياضة العربية والعالمية
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    الدولة
    سهات الحبيبة ،،،
    المشاركات
    10,162
    شكراً
    34
    شكر 20 مرات في 18 مشاركات
    البولندي فوشيكوفسكي يحرز ذهبية القفز بالزانة ببطولة العالم

    أحرز البولندي بافل فوشيكوفسكي الميدالية الذهبية في منافسات القفز بالزانة ببطولة العالم لألعاب القوى اليوم الاثنين.

    وسجل فوشيكوفسكي مسافة 5.90 متر في محاولته الثانية ليحتل المركز الأول بينما جاء الكوبي لازارا بورجس في المركز الثاني الذي سجل نفس المسافة 5.90 متر لكن من ثلاث محاولات. وفاز الفرنسي رينو لافيليني بالميدالية البرونزية.

    وقال فوشيكوفسكي للصحفيين "أنا سعيد للغاية ولا يمكنني التفكير الآن في أي شيء. لا أصدق نفسي."

    واضاف "كنت أعلم مدى صعوبة المسابقة وكان هدفنا هو اجتياز بعض الارتفاعات لتحقيق ميدالية. بعدما سجلت 5.90 متر. كنت أشعر بإرهاق كبير."

    وأضاف "قفزت مسافة 5.91 في بولندا منذ اسبوعين وقبل ذهابي إلى دايجو ولذلك كنت اعرف اني مستعد."

    وأكد فوشيكوفسكي أنه لم يتوقع منافسة كبيرة وكان يتوقع أن تفوز بلاده بميداليتين في المنافسات.



    العاشرة بتوقيت أوربا
    10



  8. #8
    مشرف خليج الرياضة العربية والعالمية
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    الدولة
    سهات الحبيبة ،،،
    المشاركات
    10,162
    شكراً
    34
    شكر 20 مرات في 18 مشاركات
    التشيكية كفيتوفا المصنفة الخامسة تودع بطولة امريكا للتنس



    ودعت التشيكية بترا كفيتوفا المصنفة الخامسة منافسات فردي السيدات ببطولة الولايات المتحدة المفتوحة للتنس من الدور الاول يوم الاثنين.

    وتغلبت الرومانية الكسندر دولجيرو على كفيتوفا 7-6 و6-3.

    وصعدت الى الدور الثاني الالمانية جوليا جورج المصنفة 19 بفوزها على مواطنتها كريستينا بارويس 6-3 و6-2.

    وتأهلت الى نفس الدور التشيكية لوسي سفاروفا المصنفة 27 بفوزها على السلوفاكية ماجدالينا ريباريكوفا 2-6 و6-3 و6-2.

    ووصلت الرومانية مونيكا نيكوليسكو الى الدور الثاني بفوزها على النمساوية باتريشيا ماير 6-3 و6-3. كما صعدت لنفس الدور الاسباني لورا بوس تيو بفوزها على اليابانية ميساكي دوي بانسحاب الاخيرة بينما كانت النتيجة 6-2 و6-7 و5-2.

    وحجزت البريطانية لورا روبسون بطاقة الصعود للدور الثاني في اخر بطولات التنس الاربع الكبرى هذا الموسم بالفوز على اليابانية ايومي موريتا بانسحاب الاخيرة بينما كانت النتيجة 7-6 و1-صفر.

    وصعدت الامريكية ماديسون كيز للدور الثاني بفوزها على مواطنتها جيل كرايباس 6-2 و6-4.





    العاشرة بتوقيت أوربا
    10



  9. #9
    خلجاوي مخضرم
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    المشاركات
    2,529
    شكراً
    52
    شكر 30 مرات في 24 مشاركات
    السعودي (حسين آل حمضة) يتأهل لنهائي سباق 5000م



    متابعة - الرياض الإلكتروني :
    نجح العداء السعودي حسين جمعان ال حمضة بالتأهل إلى نهائي سباق 5000م للرجال في بطولة العالم لألعاب القوى اليوم الخميس، وتأهل كذلك البحريني بيليسوما شوجي .
    وقطع حسين آل حمضة مسافة السباق في 13 دقيقة و35.47 ثانية خلال الدور قبل النهائي بالبطولة المقامة في دايجو بكوريا الجنوبية وبعد ان احتل المركز السادس في مجموعته والسادس أيضا على المجموع العام، بينما سجل شوجي 13 دقيقة و35.86 ثانية ليتأهلا معا للنهائي الذي سيقام بعد غد السبت.
    وفشل العداء السعودي عبدالله عبدالعزيز الجود والجزائريان رابح عبود ومنير ميوت والصومالي عبد الشكور ناجي عبدولي في التأهل للنهائي، كما فشل في التأهل أيضا البحريني ديجيني ريجاسا.
    وسجل الأمريكي برنارد لاجات أفضل زمن في التصفيات وقدره 13 دقيقة و33.90 ثانية يليه الكيني توماس لونجوسيوا الذي قطع المسافة في 13 دقيقة و33.90 ثانية.

    ووعد آل حمضه بأن يكون النهائي ان شاء الله مميزا ومختلفا عن التصفيات حيث ان التأهل لهذا النهائي العالمي يعد حلما بالنسبة له وفرصة سانحة له لتقديم كل مالديه من امكانيات وقدرات اكتسبها خلال فترة وجيزة .








    عبدالله الجود لم ينجح في التأهل للنهائي

  10. #10
    فريق العمل
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    المشاركات
    816
    شكراً
    0
    شكر 2 مرات في 2 مشاركات
    الجامايكي بولت يستعيد توازنه بذهبية سباق 200 متر في دايجو



    فاز الجاميكي ‍يوسين بولت بلقب سباق 200 متر عدوا للرجال في بطولة العالم لالعاب القوى اليوم السبت بعد أن سجل 19.40 ثانية ليؤكد انه ما يزال ملك عدائي السرعة.

    وفقد بولت لقبه في سباق 100 متر لمصلحة مواطنه الشاب يوهان بليك في الاسبوع الماضي بعد استبعاده من السباق بسبب بداية خاطئة في الدور النهائي ولم يكن هناك اي مجال لخطأ اخر في سباقه المفضل 200 متر.

    واجتاز بولت خط النهاية متقدما على الامريكي والتر ديكس الذي احتل المركز الثاني مسجلا 19.70 ثانية واحتل الفرنسي كريستوف لوميتر المركز الثالث بزمن قدره 19.80 ثانية.

    وتصدر العداء الجاميكي صاحب الرقم القياسي العالمي السباق من بدايته وتفوق على ديكس بعد خطوات من الانطلاق.

    ولم يكن البطل الاولمبي بولت البالغ من العمر 25 عاما في قمة مستواه هذا الموسم وكافح لاستعادة لياقته العالية بعد اصابة في اظهر انهت موسم 2010 مبكرا.

    لكن بولت كان في حالته الجيدة في اليوم قبل الأخير لبطولة العالم في دايجو وما يزال يمكنه مغادرة كوريا الجنوبية وفي جعبته ذهبيتين اذا فاز بسباق التتابع اربعة في 100 متر غدا الأحد.

    وقال ديكس الذي فاز ايضا بالفضية في سباق 100 متر بعد حصوله على برونزيتي سباقي 100 و200 متر في دورة بكين الاولمبية 2008 لتلفزيون يوروسبورت انه سعيد بادائه في السباق لكن ما يزال عليه العمل لتحسين بعض الاشياء.

    واضاف مشيرا الى دورة لندن الاولمبية 2012 "حصلت على برونزيتين في بكين.. وحصلت الان على فضيتين.. في العام المقبل سوف احصل على ذهبية."


  11. #11
    فريق العمل
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    المشاركات
    816
    شكراً
    0
    شكر 2 مرات في 2 مشاركات
    الأسترالية بيرسون تفوز بذهبية 100 م حواجز


    أحرزت الاسترالية سالي بيرسون اليوم السبت ذهبية سباق 100 م حواجز ضمن النسخة الثالثة عشرة من بطولة العالم لألعاب القوى التي تحتضنها مدينة دايغو الكورية الجنوبية.
    وكسبت بيرسون وصيفة بطلة أولمبياد بكين 2008، المركز الأول بسهولة كبيرة مسجلة 12.28 ثانية وهو رقم قياسي في بطولة العالم ورابع أفضل توقيت في التاريخ.
    وهو أول لقب كبير لبيرسون (25 عاماً) وهي كانت سجلت أفضل توقيت هذا الموسم في نصف النهائي عندما قطعت المسافة بزمن 12.36 ثانية اليوم أيضا قبل أن تحسنه بعد نحو ساعتين في الدور النهائي.
    وعادت الفضية إلى الأميركية دانييل كاروثرز (12.47ث) متوفقة ب"الفوتو فينيش" على مواطنتها داون هاربر التي نالت البرونزية.


    .............


    ذهبية التتابع 4 مرات 400 م لسيدات أميركا


    أحرزت سيدات الولايات المتحدة اليوم السبت ذهبية سباق التتابع 4 مرات 400 م في النسخة الثالثة عشرة من بطولة العالم لألعاب القوى المقامة حالياً في مدينة دايغو الكورية الجنوبية وتختتم غداً الأحد.
    وهو اللقب الثالث على التوالي للولايات المتحدة والسادس في تاريخ المونديال.
    وتدين الولايات المتحدة بلقبها إلى سانيا ريتشاردز وأليسون فيليكس اللتين حسمتا السباق مبكراً بعدما استهلت الأولى المنافسة وتلتها الثانية.
    وسجلت الولايات المتحدة 3.18.09 دقائق وهون أفضل توقيت هذا العام متقدمة على جامايكا (3.18.71 د) وروسيا (3.19.36 د).
    وكسبت فيليكس ميداليتها الثالثة في دايغو بعد فضية سباق 400 م وبرونزية سباق 200 م الذي كانت تحمل لقب نسخه الثلاث الأخيرة، فيما عوضت ريتشاردز خسارتها اللقب العالمي لسباق 400 م عندما حلت سابعة.

    ..........

    الروسية تشيتشيروفا تنتزع ذهبية الوثب العالي


    أحرزت الروسية أنا تشيتشيروفا اليوم السبت ذهبية مسابقة الوثب العالي ضمن النسخة الثالثة عشرة من بطولة العالم لألعاب القوى التي تحتضنها مدينة دايغو الكورية الجنوبية حتى غد الأحد.
    وثأرت تشيتشيروفا لخسارتها أمام فلاسيتش حاملة اللقب السابقة، عامي 2007 في أوساكا عندما اكتفت بالفضية مشاركة مع الايطالية أنطونييتا دي مارتينو التي نالت اليوم البرونزية، و2009 في برلين عندما اكتفت بالفضية أيضاً.
    وضربت تشيتشيروفا صاحبة برونزية أولمبياد بكين خلف فلاسيتش الوصيفة، بقوة اليوم ونجحت في تخطي 1.89 م و1.93 م و1.97 م و2.00 م و2.03 م في محاولاتها الأولى قبل أن تخفق 3 مرات في تخطي 2.05 م.
    وتفوقت تشيتشيروفا (29 عاماً) بفارق المحاولات على فلاسيتش التي عانت في تخطي حاجزي 2.00 م و2.03 م في المحاولة الأولى واحتاجت إلى محاولتها الثانية للاستمرار في المسابقة، قبل أن تفشل 3 مرات في تخطي 2.05 م.
    يذكر أن فلاسيتش قررت في اللحظة الأخيرة الدفاع عن لقبيها العالميين كونها تعرضت للإصابة في الساق قبل 10 أيام من انطلاقها.

    ........

    الروسية اباكوموفا تحرز ذهبية رمي الرمح


    أحرزت الروسية ماريا اباكوموفا اليوم الجمعة ذهبية مسابقة رمي الرمح في النسخة الثالثة عشرة من بطولة العالم لألعاب القوى المقامة حاليا في مدينة دايغو الكورية الجنوبية.
    وحققت اباكاموفا صاحبة فضية أولمبياد بكين 2008، انجازها العالمي بعدما سجلت 71.99 مترا مسجلة رقما قياسيا لبطولة العالم وهو ثاني أفضل رقم في التاريخ بعد الرقم القياسي العالمي (72.28 م) الموجود بحوزة التشيكية باربورا سبوتاكوفا التي اكتفت بالفضية برقم 71.58 م.
    وعادت البرونزية للجنوب إفريقية سونيت فيلجوين (68.38 م).


  12. #12
    فريق العمل
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    المشاركات
    816
    شكراً
    0
    شكر 2 مرات في 2 مشاركات
    الكيني كيبروك بطل سباق 1500 م


    أحرز الكيني اسبيل كيبروب اليوم السبت ذهبية سباق 1500 م ضمن النسخة الثالثة عشرة من بطولة العالم لألعاب القوى التي تحتضنها مدينة دايغو الكورية الجنوبية.
    وقطع كيبروب مسافة السباق بزمن 3.35.69 دقائق متقدما على مواطنه سيلاس كيبلاغات (3.35.92 د) والأميركي ماتيو سنتروفيتز (3.36.08 د).
    وحل المغربي عبد العاطي ايغيدير خامسا بزمن 3.36.56 دقائق، ومواطنه محمد المستاوي سادسا بزمن 3.36.80 دقائق، والجزائري طارق بوقنصة حاديا عشر بزمن 3.38.05 دقائق.

    ......

    الألماني دي زوردو يتوّج بذهبية رمي الرمح

    أحرز الألماني ماتياس دي زوردو اليوم السبت ذهبية مسابقة رمي الرمح ضمن النسخة الثالثة عشرة من بطولة العالم لألعاب القوى التي تحتضنها مدينة دايغو الكورية الجنوبية.
    وفجر دي زوردو (23 عاما) مفاجأة من العيار الثقيل كونه حقق أول لقب كبير له على حساب النروجي اندرياس ثوركيلدسن حامل اللقب وبطل أولمبيادي أثينا وبكين ووصيف بطل 2005 في هلسنكي و2007 في اوساكا، حيث كان الأخير مرشحا بقوة للاحتفاظ بلقبه لأنه يملك أفضل رقم هذا العام (90.61م).
    وحسم دي زوردو اللقب العالمي في صالحه في محاولته الأولى عندما سجل 86.27 م وهو أفضل رقم له هذا الموسم، فيما اكتفى ثوركيلدسن بتسجيل 84.78 م في محاولته الرابعة.
    وعادت البرونزية للكوبي غييرمو مارتينيز بتسجيله 84.30 م في محاولته الأولى.
    ..........

    لقب عالمي رابع للأميركي فيليبس


    أحرز الأميركي دوايت فيليبس اليوم الجمعة ذهبية مسابقة الوثب الطويل في النسخة الثالثة عشرة من بطولة العالم لألعاب القوى المقامة حاليا في مدينة دايغو الكورية الجنوبية.
    وسجل فيليبس 8.45 أمتار في محاولته الثانية وهو أفضل رقم له هذا الموسم، ونال اللقب العالمي الرابع بعد أعوام 2003 في باريس و2005 في هلسنكي و2009 في برلين، علما بأنه نال اللقب الأولمبي في أثينا عام 2004.
    واستهل فيلبيس المسابقة بقفزه 8.31 أمتار، ثم قفز 8.45 أمتار قبل أن يحقق بعدها 4 محاولات فاشلة.
    وعادت الفضية إلى الاسترالي ميتشل وات صاحب برونزية برلين (8.33م)، والبرونزية إلى مغونيدزواشي ماكوشا من زيمبابوي (8.29 م).
    يذكر أن مات هو صاحب أفضل رقم هذا الموسم وهو 8.54 أمتار وسجله في لقاء ستوكهولم في 29 تموز/يوليو الماضي. وحل المغربي يحيى برابح رابعاً بتسجيله 8.23 م.
    ...........

    ذهبية الكرة الحديد للألماني سترول


    أحرز الألماني ديفيد سترول اليوم الجمعة ذهبية مسابقة الكرة الحديد في النسخة الثالثة عشرة من بطولة العالم لألعاب القوى المقامة حاليا في مدينة دايغو الكورية الجنوبية.
    ونجح الألماني الواعد (21 عاما) في إحراز اللقب العالمي في محاولته الأخيرة التي سجل خلالها 21.78م خاطفا الميدالية الذهبية من الكندي ديلان ارمسترونغ الذي حاول استعادة المركز الأول في محاولته الأخيرة لكنها كانت خاطئة ليكتفي بالميدالية الفضية بتسجيله 21.64م في محاولته الرابعة.
    وعادت البرونزية للبيلاروسي اندري ميخنيفيتش بتسجيله 21.40م في محاولته الثالثة.
    وأضاف سترول اللقب العالمي لفئة الكبار إلى لقبيه في فئتي الناشئين والشباب عامي 2007 و2008.

  13. #13
    مشرف خليج الرياضة العربية والعالمية
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    الدولة
    سهات الحبيبة ،،،
    المشاركات
    10,162
    شكراً
    34
    شكر 20 مرات في 18 مشاركات

    Unhappy

    كوريا الجنوبية تحصل على لقب أسوأ أداء للدولة المنظمة لبطولة العالم لألعاب القوى


    حصلت كوريا الجنوبية على وسام مشين ، يتمثل في لقب أسوأ أداء للدولة المضيفة لبطولة العالم لألعاب القوى ، مع اختتام النسخة الثالثة عشر من بطولة العالم اليوم الأحد في دايجو.

    ولم يحدث لاعبو كوريا الجنوبية خلال تأثيرا حقيقيا خلال مشاركتهم فى دايجو ولم يتوج أي من رياضيها بميدالية في بطولة العالم.

    وحصلت كوريا الجنوبية على المركز السادس في سباق المشي عن طريق كيم هيون ساب والمركز السابع عبر بارك تشيل سانج ، لتأتي في الترتيب خلف السويد التي استضافت بطولة العالم 1995 في جوتنبرج ، وكندا التي احتضنت البطولة عام 2001 في ايدمونتون.

    ولم تحرز السويد أو كندا على أي ميدالية في هاتين البطولتين ولكنهما حصلا على المركز الخامس في إحدى منافسات بطولة العالم على اراضيهما ، ليتفوقا على كوريا الجنوبية في ترتيب الفرق المستضيفة لبطولة العالم.

    وتضاعفت محنة كوريا الجنوبية بعدما فشل البطل الآسيوي كيم ديوك هيون ، الكوري الجنوبي الوحيد الذي تأهل إلى النهائي في دايجو ، في المشاركة بمنافسات الوثب الطويل بسبب تعرضه للإصابة خلال مشاركته في تصفيات الوثب الثلاثي.

    وكذلك فشل الفريق الكوري في إحراز ميدالية في سباق الماراثون الذي جرى اليوم ، واكتفى باحتلال المركز السادس ، بعد أن حصل على الميدالية الفضية في بطولة العالم 2007 بأوساكا.


    العاشرة بتوقيت أوربا
    10



  14. #14
    مشرف خليج الرياضة العربية والعالمية
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    الدولة
    سهات الحبيبة ،،،
    المشاركات
    10,162
    شكراً
    34
    شكر 20 مرات في 18 مشاركات

    البريطاني فرح يحرز ذهبية سباق 5000 متر ببطولة العالم لألعاب القوى

    البريطاني فرح يحرز ذهبية سباق 5000 متر ببطولة العالم لألعاب القوى


    أحرز البريطاني مو فرح الميدالية الذهبية لسباق 5000 متر قبيل مشاركة النجم الجامايكي اوسين بولت في سباق 4×100 متر تتابع ضمن النسخة الثالثة عشر من بطولة العالم لألعاب القوى بمدينة دايجو الكورية الجنوبية.

    ونجح فرح في التفوق على جميع منافسيه ، فيما بينهم الأمريكي برنارد لاجات الذي أحرز ذهبية السباق في 2007 .

    وحصل فرح على أول ميدالية ذهبية للقارة الأوروبية في سباق 5000 متر منذ فوز الايرلندي ايامون كوجلان بذهبية النسخة الأولى من بطولة العالم عام 1983 .

    وفي وقت سابق اليوم نجح العداء الكيني ابيل كيروي في الاحتفاظ بلقب سباق الماراثون.

    وأحرز كيروي /29 عاما/ الميدالية الذهبية للمارثون في ساعتين وسبع دقائق و38 ثانية.

    وتوج الكيني الاخر فنسنت كيبروتو بالميدالية الفضية بعدما أنهى السباق في ساعتين وعشر دقائق وست ثوان ، بينما تكفل الاثيوبي فييسا ليليسا بإحراز الميدالية البرونزية في ساعتين وعشر دقائق و32 ثانية.

    وكان كيروي أحرز ذهبية الماراثون في بطولة العالم عام 2009 ليصبح ثالث عداء يتوج بالميدالية الذهبية مرتين متتاليتين بعد الاسباني ابيل انطون عامي 1997 و1999 والمغربي جواد غريب عامي 2003 و2005 .

    وتعيش كينيا أفضل مسيرة لها في بطولة العالم لألعاب القوى حيث أحرزت سبع ميداليات ذهبيات وست فضيات وثلاث برونزيات لتحتل المركز الثاني في الترتيب العام للبطولة خلف الولايات المتحدة الأمريكية التي حصلت على عشر ميداليات ذهبيات وسبع برونزيات واربع ميداليات.

    ونجح فرح المولود في الصومال ، والذي حصل على الميدالية الفضية لسباق عشرة الاف متر ، بعدما حل خلف الاثيوبي ابراهيم جيلان ، في إنهاء سباق اليوم في 13 دقيقة و36ر23 ثانية ليحرز ثاني ميدالية ذهبية في دايجو لإنجلترا التي تستضيف دورة الالعاب الأولمبية عام 2012 .

    وحصل لاجات على الميدلية الفضية في 13 دقيقة و64ر23 ثانية فيما تكفل الاثيوبي ايماني ميرجا بإحراز الميدالية البرونزية للسباق في 13 دقيقة و78ر23 ثانية .


    العاشرة بتوقيت أوربا
    10



  15. #15
    فريق العمل
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    المشاركات
    816
    شكراً
    0
    شكر 2 مرات في 2 مشاركات
    رجال جامايكا يحققون رقماً قياسياً جديداً



    حطم رجال جامايكا الرقم القياسي العالمي لسباق التتابع 4 مرات 100 م في طريقهم للاحتفاظ باللقب العالمي للنسخة الثالثة عشرة من بطولة العالم لالعاب القوى التي تختتم اليوم الاحد في مدينة دايغو الكورية الجنوبية حتى بعد الاحد.
    وقطع المنتخب الجامايكي الذي ضم في صفوفه اسرع رجلين في العالم يوان بلايك بطل النسخة الحالية واوساين بولت بطل نسخة برلين واولمبياد بكين وحامل الرقم القياسي العالمي، مسافة السباق بزمن 37.04 ثانية ماحياً الرقم السابق وهو 37.10 ثانية وكان مسجلاً باسم جامايكا في دورة الالعاب الاولمبية في بكين.
    وعادت الفضية الى فرنسا (37.20 ث)، والبرونزية الى سانت كيتس ونيفيس (38.49 ث).
    وأقصي المنتخب الاميركي بسبب سقوط دارفيس باتون في نهاية المئة متر الثالثة ولم ينجح في تسليم العصا الى والتر ديكس.

 

 
صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

Members who have read this thread : 0

You do not have permission to view the list of names.

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •