Welcome guest, is this your first visit? Create Account now to join.
  • Login:

أهلا وسهلا بك إلى منتدى خليج سيهات.

If this is your first visit, be sure to check out the FAQ by clicking the link above. You may have to register before you can post: click the register link above to proceed.

         

 

 

 

 

 

 

 

النتائج 1 إلى 1 من 1
  1. #1
    محرر خليج سيهات الصورة الرمزية محرر خليج سيهات
    تاريخ التسجيل
    Sep 2012
    المشاركات
    7,809
    شكراً
    17
    شكر 587 مرات في 391 مشاركات

    وللقطط حظوظ أيضاً.. 2000 ريال للقطة في ليلة واحدة

    وللقطط حظوظ أيضاً.. 2000 ريال للقطة في ليلة واحدة

    مع ازدياد هوس كثير من الشباب بتربية القطط، افتتح بعض الأطباء عيادات بيطرية متقدمة تهتم بالعناية بالقطط وتدليلها، تحوي الخدمات كافة من تنظيف، وعلاج، وتوليد، وكذلك فندقة، حيث تصل كلفة الفندقة لدى بعض العيادات إلى 2000 ريال في اليوم الواحد.
    طاقم متكامل

    «الشرق» قامت بزيارة إلى إحدى العيادات البيطرية المتقدمة في الخبر، ولاحظت وجود طاقم بيطري متكامل، كل فردٍ منهم مختص بتقديم خدمة معينة، منهم الطبيب المعالج الذي يقوم بفحص القط ويقرر طبيعة علاجه، ويُجري له العملية الجراحية إن لزم الأمر، ومنهم مشرف المختبر والأشعة الذي يقوم باختبارات لتشخيص الحالة المَرضية للقط، كذلك المتخصصون في التنظيف والتعقيم وقص الشعر والأظافر وتقديم الطعام للقط بشكل يومي.
    غرف متخصصة

    العيادة البيطرية الفندقية المجهزة بأحدث الأجهزة (الشرق)
    وتتكون العيادة من عدة غرف، كل غرفة مجهزة بطريقة معينة تخدم الغرض الذي أعدت من أجله، فهناك الغرفة الخاصة بالفحص، تحتوي على طاولات خاصة مجهزة بالأدوات والأدوية التي يستخدمها البيطري لعلاج القط.
    وغرفة أخرى تحوي أجهزة لتحميم القط، وتنشيفه، وقص شعره وأظافره.
    وهناك غرفة أخرى خاصة باستضافة القطط، توجد فيها أقفاص متصلة ببعضها، داخلها القطط التي يتركها أصحابها لعدة أيام بسبب سفرهم على الأغلب. وأيضاً القطط الحوامل التي ينتظر أصحابها ولادتها، إضافة إلى غرفة العمليات الجراحية. أما الغرفة الأخيرة فتحوي القطط المصابة بإصابات مُعدية، حيث يتم عزلها حتى لا تنتفل العدوى للقطط الأخرى السليمة.

    تستدعي الفندقة


    بعض القطط
    يقول المتخصص في الطب البيطري محمد عبدالله، عن الحالات التي تستدعي بقاء القط في العيادة، إن معظم الحالات مكررة وعلاجها سهل، ويمكن أن تتراوح فترة العلاج من ثلاثة أيام إلى أسبوعين حسب حالة القط، تنحصر معظم الحالات في علاج حشرات الأذن والجسم، والفطريات، وديدان الجسم، وجميع هذه الحالات مُعدية بين القطط فقط، ويتم الإشراف على القط المصاب يومياً خلال فترة العلاج، ومتابعة حالته، ومدى استجابته للعلاج.
    وعن أغلب العمليات الجراحية التي تُجرى للقط، يقول «معظم الأحيان يكون هناك كسر أو إصابة مهملة تتطلب عملية جراحية، وبعد العملية يجب إبقاء القط في العيادة لمدة أسبوع حتى يتم الإشراف عليه لحين استقرار حالته. وأفاد بأن بعض العلاجات الدوائية التي تُعطى للقط بشرية، وغالباً ما يكون مفعولها مزدوجاً، أي أنها تجمع العلاج وخاصية المضاد الحيوي في الوقت ذاته. وبيَّن أن هناك عيادات تقدم خدمة الفندقة بأسعار باهظة تصل إلى 2000 ريال في اليوم الواحد.

    مقبرة القطط

    وبيَّن الدكتور محمد أن هناك حالات مَرضية مميتة للقطط، خاصة تلك التي تكون مُعدية انتقلت إلى القط من مصدر خارجي، وأغلبها فيروسي، وأفاد أنه كطبيب بيطري يقوم بمحاولات عديدة لإبقاء القط على قيد الحياة لأطول فترة ممكنة، وعندما يُتوفى القط يقوم بدفنه في مقبرة خاصة بالقطط، أو وضعه في ثلاجة حتى يأتي صاحبه ويراه قبل دفنه.
    نظام الفندقة في إحدى العيادات (الشرق)

 

 

Members who have read this thread : 17

You do not have permission to view the list of names.

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •